صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

في الأول من رمضان بعد اضراب استمر اكثر من 40 يوم الأسرى ينتصرون في معركة الحرية والكرامة

حركة الجهاد الاسلامي - مدينة غزة - السبت 27 / 05 / 2017 - 10:30 صباحاً تصغير الخط تكبير الخط

http://jgaza.ps/uploads/2752017-113010AM-1.png


أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، عن تعليق الأسرى لإضرابهم المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الإسرائيلية الصهيونية، ولجنة الإضراب بقيادة الأسير مروان البرغوثي يقضي بتلبية مطالبهم الإنسانية.

وأضاف قراقع، اليوم السبت، أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات استمرت نحو 20 ساعة مع القائد مروان البرغوثي وقيادة الاضراب في سجن عسقلان .

وكشف الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه في تصريح صباح السبت أن "المفاوضات استمرت بين قيادة الإضراب من عصر أمس حتى ساعات الفجر الأولى في سجن عسقلان، وأدت إلى تعليق الإضراب بعد التعاطي مع مطالب الأسرى".

وأضاف أن تفاصيل الاتفاق سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع خلال مؤتمر صحفي سيعقد هذا اليوم لم يتم تحديده بعد.

ويشار بأن نحو (1600) أسير قد أعلنوا اضرابهم عن الطعام منذ 40 يوما على التوالي للمطالبة ببعض الحقوق الإنسانية التي كفلتها لهم كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية، إلا أن سلطات الاحتلال لم تستجب لمطالبهم وصعّدت من إجراءاتهم القمعية بحقهم ولم تكترث بأوضاعهم الصحية التي تدهورت إلى درجة تثير القلق والمخاوف وتشكل خطراً حقيقياً على حياتهم.

ومن أبرز مطالب الأسرى المضربين عن الطعام في السجون، إنهاء سياسة العزل الانفرادي وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري وتحسين الأوضاع المعيشية للأسرى وتحسين ملف الزيارات للأسرى، ومعاملة الأسرى بشكل لائق وانساني في التنقلات والمحاكم، وملف التعليم للأسرى حيث يعاد السماح لهم باستكمال الدراسات الجامعية وتقديم التوجيهي في السجون.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
31 0
عرض الردود
أضف تعليقك
ملاحظة : لا يتم نشر التعليقات إلا بعد موافقة ادارة الموقع

حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012