صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

خلال حفل تأبين الشهيد قريق .. د. الهندي: لن نتنازل عن فلسطين مهما بلغت المهاترات

حركة الجهاد الاسلامي - مدينة غزة - الأحد 7 / 05 / 2017 - 09:33 صباحاً تصغير الخط تكبير الخط

http://jgaza.ps/uploads/752017-103308AM-1.jpg


نظمت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء السبت، حفل تأبين للشهيد المجاهد كامل قريقع، الذي ارتقى إلى العلا متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء الإعداد والتجهيز ، وبمشاركة قيادات من الحركة والسرايا وعائلة الشهيد وحشد جماهيري كبير من شعبنا الفلسطيني في القطاع.

وتخلل الحفل كلمة لعضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي, الدكتور محمد الهندي "أبوعمر" , جدد فيها التأكيد على موقف حركته المنحاز لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، قائلاً :" فلسطين كلها من بحرها إلى نهرها هي ملك للشعب الفلسطيني, ولن نقبل بأي تقسيم أو تجزئة، ولن نتنازل قيد أنملة عن شبرٍ من فلسطين مهما بلغت المُهاترات".

وشدد الهندي على حاجة شعبنا الفلسطيني الماسة إلى قيادة فلسطينية ترعاه وتقوده باتجاه البوصلة الحقيقية، داعياً إلى ضرورة تحصين شعبنا ليواجه المؤامرات التي تعصف به لتذهب ما تبقى لديه من طموحات آمال أدراج الرياح.

وأشار الهندي خلال كلمته إلى أن الواقع المرير الذي تعيشه القضية الفلسطينية والأمة جمعاء أوجد نموذجين، احدهما يمثله الفريق المفاوض الذي لازال يساوم وينشر المزيد من الأوهام التي لم يجني منها شعبنا إلا المزيد من الضياع والتيه والمساهمة في إقامة دولة للمستوطنين فوق أراضي المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وحصار غزة، ولازال هذا الفريق يصر على اخذ شعبنا إلى متاهة كبيرة تأتي على ما تبقى، ونموذجاً ثاني يمثله الشهيد كامل قريقع ومن يسير على ذات النهج ويعملون بصمت بعيداً عن الضجيج بلا كلل أو ملل ويدفعون فاتورة إيمانهم بعدالة قضيتهم أغلى ما يملكون يبتغون من ذلك رضا الله وقبوله لهم.

وأعرب القيادي في الجهاد عن استهجانه الشديد من سلوك فريق المفاوضين الذي يلهث وراء مهاترات جديدة يطرحها الرئيس الأمريكي "ترامب" تحت اسم "الحرب على الإرهاب"، والتي تصف مقاومة شعبنا الساعي للحرية و الانعتاق من الاحتلال "اراهباً" ويصفون شهدائنا وأسرانا وإعلامنا بالإرهاب، بهدف تمرير وثيقة عار جديدة تأتي على ما تبقى من فلسطين، واصفاً ما يجري بأنه تنكر لشعبنا ولحقوقه.

ولفت إلى أن أمريكا والدول الغربية لها حسابات تنساق مع المصالح الصهيونية تريد أن تفرضها علينا، دون اعتبار لشرائع الدولية التي كتبوها هم بأيديهم ليفرضوها على الشعوب الضعيفة.

ووجه الهندي خلال كلمته التحية لأسرانا البواسل , الذي يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم ال20 في سجون الاحتلال، داعياً أصدقاء شعبنا وكل من يؤمن برسالة الأسرى أن يقف معهم في معركتهم العادلة , مشيراً إلى أن هذا الأسبوع هو أسبوع الحصاد, ومشدداً على أن إدارة السجن لم تفاوض الأسرى، وحاولت كسر إرادتهم لكنها أمام هذا الإصرار ستضطر إلى التنازل أمام معركة الإرادة التي يخوضها الأسرى.

وأثنى القيادي في الجهاد على مناقب الشهيد كامل قريقع، مجدداً البيعة والعهد معه ومع كل الشهداء أن يصونوا وصيتهم والسير على دربهم, كما أشاد الهندي بصفات الشجاعة والإقدام والإخلاص والسرّية التي كان يتمتع بها الشهيد كامل "رحمه الله" .

وفي كلمة لعائلة الشهيد ألقاها شقيقه, رحب فيها بالضيف الحضور وكل من شاركهم في عرس شقيقهم الشهيد "كامل" .

وتحدث عن صفات الشهيد وأخلاقه الحميدة الحسنة التي يشهد له بها الجميع, وتطرق إلى التضحيات التي قدمتها العائلة منذ الانتفاضة الأولى التي فجرها الشهيد زهدي وصولاً إلى الشهيد كامل, مؤكداً بأن عائلة قريقع أخذت على عاتقها كباقي العائلات الفلسطينية مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل أراضينا المحتلة.

وتخلل الحفل عرض مرئي تطرق لبعض الجوانب المفعمة بالجهاد والعطاء من حياة الشهيد "كامل تيسير قريقع"، وقدمت قيادة حركة الجهاد وسرايا القدس مجسم لصاروخ "براق" لوالد الشهيد.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
27 0
عرض الردود
أضف تعليقك
ملاحظة : لا يتم نشر التعليقات إلا بعد موافقة ادارة الموقع

حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012