صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

احركة الجهاد الإسلامي_محافظة غزة تنظم أمسية تضامنية مع الاسرى

حركة الجهاد الاسلامي - مدينة غزة - الخميس 4 / 05 / 2017 - 04:52 مساءً تصغير الخط تكبير الخط

http://jgaza.ps/uploads/452017-054919PM-1.jpg


نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – محافظة غزة مساء اليوم , أمسية دينية تضامناً من الأسرى المضربين عن الطعام في خيمة التضامن بساحة السرايا وسط مدينة غزة , بمشاركة العشرات من أبناء وكوادر الحركة , وتخلل هذه الأمسية كلمة للأسير المحرر رامز الحلبي و الإبتهال والدعاء للأسرى المضربين .
وخلال كلمته أكد الأسير المحرر رامز الحلبي أن دخول كوكبة من قيادة الحركة الأسيرة لمعركة الإضراب المفتوح عن الطعام , يشكل رافعة وشبكة أمان للإضراب الذي يخوضه الأسرى منذ 17 يوماً ويقرب من حتمية تحقيق إنتصار للأسرى المضربين ويؤكد أن كل مخططات إدار مصلحة السجون لكسر الإضراب بائت بالفشل .
وأضاف الحلبي أن دخول هذه الكوكبة من قيادة الحركة الأسيرة وعلى رأسها الأسرى أصحاب المؤبدات والأحكام العالية والأمراض أمثال " منيف أبو عطوان وأحمد سعدات و سعيد الطوباسي وحسن سلامة وعباس السيد ومحمد المملح , هذه الكوكبة جمعت ما شتت من شمل الأسرى منذ سنوات , وأن هذا التنوع من الأسرى من كافة الأطياف ليؤكد على وحدة الشعب والقضية رغم الخلافات التي تطيح بالساحة الفلسطينية .
وأشار إلي أنه ومع دخول الأسرى يومهم السابع عشر , ما تزال إدارة مصلحة السجون تتفنن في تعذيب الأسرى وتزيد من عنجهيتها لكسر إضرابهم , فبدأت بالنقل التعسفي للأسرى بين السجون من جلبوع إلي النقب إلي عسقلان في رحلة شاقة على الأسرى مكبلين الأيدي والأرجل , بالإضافة إلى وضع قادة الإضراب في العزل الإنفرادي , والتفتيشات الليلية والتشويش على الإذاعات من خلال المناطيد التي علقوها فوق السجون .
وتطرق الحلبي للحديث عن تجربته في الإضراب عن الطعام موضحاً أنه وبعد اليوم الثامن من الإضراب , يبدأ المضرب عن الطعام بالنقصان كيلو من وزنه , أي أن الأسرى قد فقدوا من وزنهم ما لايقل عن 9 كيلو فقدها الأسرى في هذا الإضراب المفتوح عن الطعام , وهذا يشكل ناقوس خطر خاصة على الأسرى المرضي .
وأوضح أن الأسرى في هذه اللحظات وهم يشهرون سلاح الأمعاء الخاوية لا يريدون شيئا , لا يريدون إلا كرامة لايريدون إلا لقاء أطفالهم على شباك الزيارة بعد أن منعتهم الادارة النازية من الزيارات بحجج أمنية واهية , الأسرى المضربون عن الطعام لا يريدون أكثر من أماكن يداون بها ألامهم وغيرها من الحقوق المشروعة لهم .
ووجه الحلبي نداء إلى كل الغيورين على هذا المشروع الوطني بأن هذه اللحظات لحظات الوحدة , لحظات التكاتف والتضامن مع أسرانا في خيمة الاعتصام هذه يجب أن تظل عامرة , خيمة الاعتصام هذه يجب أن تظل مزينة بصور الأبطال الذين جندلوا أعداء الله , هذه الخيمة لا يجوز أن تغلق في أي حال من الأحوال ,يجب أن تظل عامرة بهذه الحناجر الطيبة الغاضبة وهي تقول بأعلى صوتها بالروح بالدم نفديك يا أسير .



زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
23 0
عرض الردود
أضف تعليقك
ملاحظة : لا يتم نشر التعليقات إلا بعد موافقة ادارة الموقع

حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012