صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

حركة الجهاد الإسلامي مسجد الشمعة تنظم لقاء ثقافي بعنوان معركة جنين البطولية : أسطورة تخلد وبطولة لا تنسى

حركة الجهاد الاسلامي - مدينة غزة - الأحد 9 / 04 / 2017 - 12:46 مساءً تصغير الخط تكبير الخط


http://jgaza.ps/uploads/942017-014601PM-1.jpg


نظمت حركة الجهاد الإسلامي وأسرة مسجد الشمعة بمنطقة الزيتون مساء أمس السبت لقاء ثقافي في الذكرى السنوية الخامسة عشر لمعركة جنين البطولية واستشهاد القائد محمود طوالبة .

وخلال كلمة له تطرق أبو محمد مشتهى القيادي في الحركة , إلي الحديث عن معركة جنين التي خاضتها المقاومة الفلسطينية عام 2002 ضمن حملة السور الواقي التي شنها الاحتلال الصهيوني على مدن الضفة , والدور البارز لسرايا القدس والشهيد القائد محمود طوالبة في هذه المعركة .

وأكد أبو محمد أن معركة جنين لم تكن بالمعركة البسيطة فلقد صب العدو الصهيوني جم غضبه لقد قصفوا المخيم بمئات الصواريخ ولكن ظل المجاهدين يقاومون العدو ١٤ يوماً , وهم يوقعوا في جنوده ودباباته حيث أصبح هؤلاء الجنود يستنجدون بقيادتهم لكي يخرجوهم من تحت ضربات المجاهدين و بالرغم من قلة الإمكانيات التي بحوزة المجاهدين إلا أنهم أذاقوا العدو الصهيوني الويلات , و جعلوا هذا الجيش الذي لا يقهر يداس بأقدام الأبطال في جنين ويعوي ويصرخ ويبكي مثل النساء .

و أشار خلال حديثه إلي الدور البارز للشهيد القائد محمود طوالبة برفقة إخوانه المجاهدين , الذي كان يواصل الليل بالنهار لكي يعد العدة لمواجهة العدو الصهيوني ,بالعبوات الناسفة والأحزمة والبيوت المفخخة حيث زرعوا أزقة وشوارع المخيم بالمتفجرات لتكون بركانا متفجر تحت أقدام الصهاينة .

وأضاف قائلاً : " محمود طوالبة هذا الجنرال الذي كتب اسمه وفعله في صحائف التاريخ بماء من ذهب حيث تصدى ببسالة دفاعاً عن مخيم جنين وأرسل العشرات من الاستشهاديين ورفض الانسحاب من المعركة , فكان يردد إما النصر أو الشهادة " .

زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
70 0
عرض الردود
أضف تعليقك
ملاحظة : لا يتم نشر التعليقات إلا بعد موافقة ادارة الموقع

حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012