صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

استطلاع: ارتفاع كبير بشعبية المقاومة الفلسطينية في غزة

حركة الجهاد الاسلامي - مدينة غزة - الخميس 6 / 12 / 2012 - 10:34 صباحاً تصغير الخط تكبير الخط


http://jgaza.ps/uploads/6122012-103350AM-1.jpg


قال استطلاعٌ محلي للرأي إن الفصائل المقاومة الفلسطينية باتت أكثر قوة عن ذي قبل، وأن تحرير فلسطين سيكون خلال 20 عامًا.

وأوضح استطلاعٌ أجراه مركز أبحاث المستقبل على عينة من 608 أشخاص في قطاع غزة على مدار ثلاثة أيام أن 83.7% من المستطلعة آراؤهم أن فصائل المقاومة الفلسطينية أكثر قوة، فيما رأى 10.2% غير ذلك.

كما رأى نحو نصف أفراد العينة أن تحرير فلسطين سيكون خلال العشرين عامًا القادمة، فيما رأى غير ذلك ربع العينة.

وعن أداء فصائل المقاومة، عبر نحو 76% عن رضاهم الكبير عن أداء المقاومة، بينما نحو 20% رأوا بأنه كان متوقعا وهذا يدل على ثقة أهل غزة بفصائل المقاومة.

وفي تعبير عن عدم ثقة الجمهور الفلسطيني في غزة بالتزام العدو بالتهدئة، أجاب نحو 55% من أفراد العينة أن هناك حربا أخرى خلال عامين، فيما رأى 23.5% أن العدوان سيكون بعد أكثر من عامين.

وفي الإطار السياسي، عبر نحو 87% من أفراد العينة الممثلة للمجتمع عن رضاهم عن الدور المصري خلال العدوان الأخير والذي أظهر دعمًا جليًا وواضحًا لأهل قطاع غزة وفي مساندة مطالب المقاومة.

وفي تفاؤل ملموس وواضح بمستقبل المصالحة ، أجاب 58.1% من أفراد العينة بأن المصالحة قريبة وستتحقق في المرحلة المقبلة بينما خالف ذلك 23.4% فقط .

وفي سؤال عن الحالة النفسية والمعنوية بعد العدوان الأخير على غزة ، عبر نحو 65.3% من أفراد العينة عن شعورهم بمعنويات عالية ، فيما قال نحو 22% بأنها كما هي وهذا دليل بأن الشعور بالنصر لا يقتصر على فصائل المقاومة بل امتد إلى كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
1328 0
عرض الردود
أضف تعليقك
ملاحظة : لا يتم نشر التعليقات إلا بعد موافقة ادارة الموقع

حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012