صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

مؤسسة الاقصى: 1100 صهيوني اقتحموا الاقصى خلال اكتوبر

حركة الجهاد الاسلامي - مدينة غزة - الأربعاء 7 / 11 / 2012 - 11:32 صباحاً تصغير الخط تكبير الخط


http://ijgaza.ps/uploads/7112012-113152AM-1.jpg


قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها امس الثلاثاء ان عدد المستوطنين وأفراد الجماعات الصهيونية الذين اقتحموا المسجد الاقصى ودنسوه في شهر تشرين أول "أكتوبر" من هذا العام وصل الى نحو 1100 مغتصب وهو رقم قياسي غير مسبوق.

ونشرت احصائيات في تقارير صحفية صهيونية وأخرى عالمية تشير إلى ان العدد سيصل لهذا العام لنحو 12000 مغتصب، اي بزيادة 30% عن العام الماضي.

وأكدت "مؤسسة الاقصى" ان الحماية البشرية برفد المسجد الاقصى بالمصلين والمرابطين يظل هو خط الدفاع الأول عن المسجد الاقصى، فيما على الأمة الاسلامية ان تتحمل مسؤولياتها تجاه القبلة الأولى ومسرى المصطفى-صلى الله عليه وسلم- وانقاذ المسجد الاقصى من الاحتلال والوقوف ضد كل مخططات الاحتلال.

وبحسب احصاء أعدته "مؤسسة الاقصى" بالتعاون الكامل مع "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" -التي ترصد كل تفاصيل الاحداث في المسجد الاقصى يومياً- فقد وصل عدد المقتحمين للمسجد الاقصى من المغتصبين والجماعات اليهودية نحو 1100 مغتصب في شهر اكتوبر الأخير، اما عدد الجنود بلباسهم العسكري في "جولات الارشاد والاستكشاف" وعناصر المخابرات فقد وصل الى 252 جندياً، فيما وصل عدد السياح الأجانب الى نحو 22000 سائح.

وذكرت المؤسسة في بيانها أن الإحصاء يشير أن عملية الاقتحامات من قبل المغتصبين تمت في أغلب ايام الشهر من الاحد الى الخميس، وكانت على شكل جماعي او فردي، وبمشاركة كل الطيف الصهيوني.

وقالت "مؤسسة الاقصى" إنه في كثير من الاحيان كان المقتحمون يؤدون شعائر دينية يهودية وتلمودية تعددت أشكالها في انحاء متفرقة من المسجد الاقصى، فيما أخذت هذه الشعائر تأخذ طابعا علنياً أكثر من ذي قبل.

وأشارت انه مقارنة مع إحصائيات مماثلة لشهر أكتوبر من الاعوام السابقة يتبيّن أن هناك مضاعفة لعدد المقتحمين للمغتصبين في مثل هذا الشهر من كل عام (اكتوبر 2010م عدد المقتحمين 336، في عام 2011م 661 ، وفي العام الجاري 1097).

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
381 0
عرض الردود
أضف تعليقك
ملاحظة : لا يتم نشر التعليقات إلا بعد موافقة ادارة الموقع

حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012