صفحة جديدة 1

السياسية  |  الأنشطة والفعاليات  |  الرياضية  |  صـــور  |  الأسرى  |  الشهداء  |  أخبار مقدسية  | 

"الإعلام الحربي" يسلط الضوء على حياة أحد مهندسي صواريخ البراق
يعتبر الشهيد القائد مازن لولو "أبو محمد" أحد أبرز قادة وحدة التصنيع الحربي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, حيث تمكن وإخوانه في وحدة الهندسة والتصنيع الحربي من تطوير منظومة الصواريخ محلية الصنع ونقلها نقلة نوعية رغم الحصار المشدد وقلة الإمكانات التي أدهشت الصديق قبل العدو. ..
+ المزيد

خالد الدحدوح: خرج جيلاً مجاهداً مازال على خطاه
ما أكثر الذكريات في فلسطين.. فكل يوم تتجدد ذكريات الشهداء العظام.. ومع كل ذكرى نحيي من جديد ذكريات قادة ومجاهدين ارتقوا لعلياء السماء.. وتتجدد ذكرى قائد ومجاهد لطالما تشوقت نفسه أن يكون شهيداً.. " ..
+ المزيد

صور .. سرايا القدس تزور عائلة العرعير أول استشهادي في انتفاضة الأقصى
زار وفد من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أسرة الاستشهادي المجاهد: نبيل فرج العرعير، منفذ أول عملية استشهادية في انتفاضة الأقصى قرب موقع "كوسفيم العسكري"، وأدت لمقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 4 آخرين. ..
+ المزيد

الشهيد القائد شعبان الدحدوح: صاحب العزم وصانع المجد
صعبة تلك الكلمات عن وصفكم أيها العظماء، وتبقي عاجزة في مدحكم أيها الشهداء، نذكرك يا أبا المجد حزناً وفخراً، يا من رحلت مسرعاً قبل أن ترى فرحة انتصار الدم على السيف. ..
+ المزيد

سرايا القدس تودع 8 شهداء خلال عام 2013
ودعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلال عام 2013 ، ثمانية شهداء من خيرة قادتها ومجاهديها، ارتقوا في عمليات استهداف صهيونية ومهمات جهادية مختلفة. ..
+ المزيد

عائلة الشهيد القائد رائد أبو فنونة في ذكراه.. "شموخ يعتلي فخر الشهادة"
هي الذكرى .. تمر علينا كنسمة طيف من الجنة .. تسمو بروحنا العالية .. تحرق قلوبنا كجمرة ملتهبة نارا و شوقا للقاء الأحبة ..
..
+ المزيد

بالصُور: سرايا القدس تحتسب عند الله شهيدها القائد رائد جندية الذي ارتقى برصاص شرطة غزة
احتسبت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهيدها القائد الميداني رائد قاسم جندية، الذي ارتقى ظهر اليوم نتيجة إصابته برصاص الشرطة في غزةفي حادث مؤسف وقع أمس شرق مدينة غزة. ..
+ المزيد

عملية معبر ايرز .. جسدت رسالة الوحدة والتلاحم بالدم
في عملية نوعية حملت أكثر من معنى، ورسالة لتجسيد الوحدة والتلاحم بين فصائل المقاومة الفلسطينية الوطنية والإسلامية بالدم، فتقدم 3 استشهاديين من سرايا القدس وكتائب القسام وكتائب الأقصى ..
+ المزيد

الشهيد القائد الميداني
"حازم ضهير" اسم على طريق فلسطين، ودم مبارك أريق فوق أرضها الطهور، ليلتحم بدم الشهداء في غزة والخليل وجنين ونابلس ليرسموا خارطة الوطن المقدس، وليعطوا لفلسطين مزيداً من الطهارة والقداسة في وقت يحاول فيه بعض المرتزقة من تجار الدم والتاريخ ومن سماسرة الوطن أن يختصروا الوطن وفلسطين، فمعذرة يا "حازم" ومعذرة يا كل الشهداء، أن سمحنا لأنفسنا وبكلماتنا اقتحام حدود دمكم الطاهر أو الوصول إلى طهارة روحكم، وأنتم الذين لقنتم العدو الدرس تلو الدرس وحققتم الانتصار تلو الانتصار لتصنعوا فجر وطن عُلّقت له المشانق السياسية وكتب اسمه في صفحة سجل النسيان الدولية، لكن هيهات هيهات لهم.. ..
+ المزيد

الشهيد المجاهد إبراهيم الحرازين: كلمة السر.. والصاروخ المرعب
حكايتنا اليوم .. هي حكاية شهيد صبغ محبته في قلوب كل من عرفوه فترك في قلوبهم غُصة على فراقه.. إنها حكاية بطل أبى الركوع والخنوع مردداً أنا لا أستسيغُ الذلَ أو أرد الردى... فالموتُ في زمنِ الهوان مرادي.. أنا مبدأي أن الهوانَ لغيرنا... والعزُ لي ولأمتي وبلادي .. إنها حكاية الفارس "إبراهيم الحرازين" كلمة السرّ في زمن الضعف والهوان .. والصاروخ الذي قض مضاجع العدو الصهيوني في معركتي "بشائر" الانتصار" و "السماء الزرقاء". ..
+ المزيد

17/12.. تاريخ خالد حُفر بالدماء والأشلاء
تمر علينا 17/12 ذكرى رحيل ثلة من ابرز قادة ومجاهدي سرايا القدس في قطاع غزة ، وعلى رأسهم القائد العام لسرايا القدس الشهيد "ماجد الحرازين" أبو مؤمن، الذي قدموا أرواحهم فداءً لفلسطين والمقاومة. ..
+ المزيد

الاستشهادي المجاهد "حسن البنا" رحلة من المقاومة توجها بعملية استشهادية
إلى الشهادة يسيرون طمعاً في الجنة يحثون الخطى نحوها, لا يعرفون التراجع فهم إلى الأمام دوماً, كيف لا وهم أبناء السرايا.. سرايا الجهاد والمقاومة، وأحد هؤلاء هو الشهيد حسن موسى البنا, كان دوماً في المقدمة يسعى إلى دحر اليهود عن ارضنا وتحريرها من براثن الاحتلال البغيض, كان فارس السرايا حسن يسابق الزمن لينال شرف الشهادة ويسعى إليها بصدق ويبتغي من وراء ذلك رضوان الله عز وجل، وحين جاءت لحظة ..
+ المزيد

الشهيد القائد"سامي فضل طافش": زهد وعبادة.. ورغبة في الشهادة
رحمك الله يا أبو الفضل ما أعظمك.. مضيت في طريقك نحو الشهادة.. فجاءتك الشهادة تحبو إليك، حملت روحك على راحتيك لا تبغي من هذه الدنيا عقال بعير... وكان أملك أن تلقى رسول الله المصطفى، محمد الأمين وصحبه الميامين، فكنت تسابق إخوانك المجاهدين لعلك تحظى بشرف الشهادة ودرجة الشهداء. ..
+ المزيد

قمر الشهداء.. "محمد شملخ": لهذا يا أبتاه سلكت درب الجهاد ولن أحيد !!
من رحم الثورة أسرج النور ومضى حاملاً سيفه المسلول يقض مضاجع المُحتل.. مضى مسكوناً بالإيمان والثورة.. يُدرك جيداً أن طريقه محفوفة بالأشواك .. لا راحة فيها ولا استكانة فهو صراع الوجود ما بين الحق والباطل.. صُراع نهايته الحتمية زوال ما تُسمى بإسرائيل. ..
+ المزيد

بذكراه الـ1..والد الشهيد العرعير يتفقد رفاق دربه على الثغور

نظم والد الشهيد المجاهد إسماعيل العرعير مساء أمس الاثنين زيارة ميدانية للمرابطين على الثغور الشرقية لمدينة غزة، لشحذ هممهم ورفع معنوياتهم في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد نجله إسماعيل أحد أبرز مجاهدي وحدة المدفعية في سرايا القدس بكتيبة حطين.
..
+ المزيد

الشهيد المجاهد محمد ياسين: أذاق المغتصبين كأس المنون بحمم الجراد
تعجز الحروف والكلمات عن وصف أبطال الصاروخ والمدفع.. أولئك الرجال الذين يقذفون الغضب والرعب والهلع في قلوب بني صهيون .. يعجز القلم أن يكتب عن الاستشهاديين الذين يحملون أرواحهم على اكفهم ويخرجون للشهادة غير آبهين ليدكوا ويقصفوا عمق الكيان بلا رحمة ليثاروا للمستضعفين والمنكوبين من أبناء شعبهم المجاهد.. بماذا نرثيهم ونتحدث عنهم وهم من تحدثوا بالصاروخ واللهب والنار .. بماذا نتحدث عنهم وهم من تحدثوا بلغة الدم والأشلاء وبرهنوا صدقهم ببذل أرواحهم وأنفسهم في سبيل الله. ..
+ المزيد

مجاهد السرايا "سليم" أوصى والدته "بناتي هم قرة عيونك فانتبهي لهن"
وين بابا يا ستي .. وين راح .. وقتيش حييجي .. بابا اتاخر كثير.. هذه الأسئلة وغيرها لا تجد الحاجة المجاهدة أم أيمن سليم أي جواب لها يشفي صدر الطفلة هنادي التي استشهد والدها القائد الميداني في سرايا القدس خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة.
..
+ المزيد

أسماء شهداء العدوان على غزة
نشرت وزارة الصحة في غزة كشفاً يتضمن أسماء وأعمار شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الي استمر 8 أيام، حيث تضمن أسماء 175 قضوا خلالها.
..
+ المزيد

كيف عاشت عائلة الشهيد عبيد الغربلي اليوم العاشر من رمضان؟
في شهر رمضان المبارك تتجدد جراح عوائل الشهداء العظام لفراق أبنائهم وأحبائهم، فلا يجدوا سوى زيارة أضرحة أبنائهم ليطفئوا لهيب الاشتياق، وليعيدوا شريط الذكريات الجميلة التي عاشوها معاً، وأصبحت الآن ضرب من الأماني. ..
+ المزيد

الشهيد المجاهد "محمد صلاح البهتيني": فارس التصدي لاجتياح حي التفاح
ونشأ في أسرة مؤمنة وملتزمة تعرف واجبها نحو دينها ووطنها, ودرس شهيدنا الفارس"محمد"المرحلة الابتدائية في مدرسة الهاشمية ولم يكمل دراسته بسبب ظروف أهله المادية والتحق في ميدان العمل مبكرا وشهيدنا متزوج ولديه 4 أطفال. ..
+ المزيد

الشهيد المجاهد " محمـد بـدوي" شهادة بعبق المسك
هذه الحرب سيسجلها التاريخ، وأنا سأسجل اسمي بدمي في صفحات تاريخ غزة العصية على الاحتلال" كانت تلك الكلمات آخر ما تحدث به الشهيد محمد ماهر نمر قاسم بدوي (18 عاماً) لوالديه اللذان أشفقا عليه من الخروج في ظل الأجواء الملبدة بطائرات الاحتلال التي لم تفارق سماء غزة طوال فترة "المحرقة" لتقصف كل شيء متحرك لتكن محصلة العدوان أفظع ما يتصوره عقل الإنسان من جرائم بشعة ارتكبت بحق الأبرياء والعزل من أبناء شعبنا الفلسطيني. ..
+ المزيد

في ذكرى رحيله الــ5 .. رائد أبو فنونة: قائدٌ مازال غرسه يثمر نصراً وعزاً
تمر علينا اليوم ذكرى استشهاد القائد المجاهد "رائد أمين أبو فنونة" أحد قادة سرايا القدس، ومازال أبطال ومجاهدي الشعب الفلسطيني المرابط يسطرون أروع ملاحم البطولة والعطاء والتضحية في سبيل الله.. تأتي ذكرى العظماء والأمة بأمس الحاجة إلى أمثال هؤلاء الفرسان الذين أذاقوا العدو الويلات الويلات في كل زمان ومكان. ..
+ المزيد

الشهيد المجاهد "سامي المناصرة": مسيرة جهاد ختمت بالشهادة
عندما تتحدث عن الشهداء، تتواضع الأقلام ويجف مدادها خجلاً أمام عظمتهم. عندما تبحر في متون وصاياهم ومفرداتها تنساب ريح هادئة من عالم آخر عرفوه حق المعرفة، ولا مكان فيه للزيف أو الرياء. كلمات صادقة خُطت بدمهم القاني. ..
+ المزيد

الشهيد القائد" عماد ياسين" أحب الجهاد والوطن منذ نعومة أظفاره
لا يعرف الأحباء أين سيلتقون ... أمير الجماعة الإسلامية "عماد ياسين" شهيدا علي خطي أخيه محمد ... يا عماد... بكل ما أملك من حب انحياز واختبار اخط ملامحك وارسم خطواتك للذي عشق التواضع والنار... لهذا الحر الأبي أسوق أجمل باقة ورد ... تلك الرصاصة والقلم. ..
+ المزيد

[1] [2] [3] [4] [5] [6] التالي » »»
حركة الجهاد الاسلامي - اقليم غزة © 2012